جلالة الملكة تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها

أردني - زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الثلاثاء، جمعية سيدات تل الرمان التعاونية في محافظة البلقاء، والتقت الهيئة الإدارية وعددا من المستفيدات.

وخلال اللقاء، تحدثت رئيسة الجمعية، عايدة غنمه، عن برامج الجمعية والأهداف التي يعملون على تنفيذها في مجالات تنمية المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

وأشارت إلى أن جمعية سيدات تل الرمان، التي تأسست عام 2017، هي الوحيدة المتواجدة في المنطقة، وتنفذ العديد من البرامج والمشاريع لخدمة المجتمع المحلي والتي منها عقد دورات تدريبية لسيدات المجتمع المحلي مثل دورات فنون الطهي والخياطة والتطريز.

كما تشارك الجمعية في العديد من الفعاليات والبازارات والمهرجانات داخل وخارج الأردن، إلى جانب العمل التطوعي مثل بنك الملابس المستعملة، وتنظيم قوائم بأسماء العائلات الفقيرة التي يتم تقديم العون لها.

ومن نشاطات الجمعية، والتي بعضها مستمر وبعضها توقف لعدم القدرة على المنافسة، صناعة مشتقات الحليب المختلفة، والمطبخ الإنتاجي، وصناعة المربيات والمخللات، وخبز الشراك من القمح العضوي، والخياطة والتطريز.

وتجولت جلالتها في الجمعية، وانضمت لمجموعة من السيدات المشاركات في دورة تدريبية لإنتاج الطعام.

وكانت الجمعية حصلت مؤخراً على دعم لبدء العمل في المطبخ الإنتاجي، والذي سيسهم في تحسين المستوى المعيشي للعاملين فيه.

واطلعت جلالتها على مزرعة مجاورة، تديرها الجمعية لزراعة خضراوات منافسة، واستمعت إلى عرض عن مشروع الزراعة المائية في البيوت البلاستيكية المحمية الخاص بالجمعية.