إنجاز لوحة صوت السلام الإنساني تضامنا مع استشهاد الصحفية شيرين

أردني - أنجزت منظمة حرير للتنمية المجتمعية، بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين، في مقر الأخيرة بجبل اللويبدة، مساء الأربعاء، لوحة "صوت السلام الإنساني"، التي تصدّرتها الإعلامية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الفعالية، التي حضرتها عضو مجلس أمانة عمان قمر النابلسي، رسامون من الأطفال من المجتمع المحلي وأعضاء رابطة الفنانين التشكيليين وصحفيين وفريق متطوعي حرير.

وعبّر محتوى اللوحة عن تضامن الأردن مع الشعب الفلسطيني في فقدان الصحفية شيرين أبو عاقلة، ولتكون اللوحة بحسب مؤسس مبادرة حرير نهاد الدباس، "صرخة أطفال يتمسكون بمبادئ وقيم تربوا عليها في حب الأوطان والدفاع عنها بصوتهم وريشتهم وأناملهم الرقيقة، ولتشكل الإعلامية الراحلة المثل الذي يحتذى به، كما أصبحت كملاك طائر في الكفن والنعش، ولم يكن لديها سوى قلمها وكاميراتها لتوثيق انتهاكات الاحتلال".

وقال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين، الفنان ابراهيم الخطيب، إن تصدي الرابطة للمشاركة في تنظيم وإنجاح الفعالية يأتي من أهمية إظهار الموقف الشعبي والإنساني في التضامن مع القضايا التي تمس بوجدان الناس وتحركهم وتعبّر عنهم.

وأضاف: "ندرك حجم الألم الذي خلّفه اغتيال أبو عاقلة، ومحاولات طمس كل الإشارات التي تساهم في تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي".

بترا