“الملكية”: نتوقع نقل مليون زائر أجنبي إلى الأردن حتى نهاية العام

أردني – قالت الملكية الأردنية إنها نقلت 686 ألف زائر الى الأردن خلال الفترة ما بين كانون الثاني وحتى شهر أيار 2022 على متن 5700 رحلة منتظمة وعارضة ومن 36 محطة مباشرة على شبكة الملكية الأردنية ووجهات أخرى، حيث بلغ عدد الزوار غير الأردنيين ما يقارب 500 ألف زائر. أما المسافرون أردنيو الجنسية فبلغت أعدادهم ما نسبته 29%.

أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي أنه من المتوقع أن تنقل الملكية الأردنية أكثر من مليون زائر غير أردني الى الأردن خلال العام 2022، منهم 300 ألف زائر من الجنسيات الأوروبية و220 ألف زائر من الجنسية الامريكية و70 ألف زائر من مجلس التعاون الخليجي.

وأكد المجالي حرص الملكية الأردنية على دعم الاستراتيجية السياحية وتنفيذها للخطط والبرامج التي من شأنها زيادة عدد السياح الى الأردن.

وزاد أن الشركة تبذل أقصى جهودها، وضمن إمكاناتها المتاحة لزيادة عدد الرحلات وتشغيل الرحلات إلى مناطق الجذب السياحي استجابة للطلب على السفر وخدمة مختلف قطاعات المسافرين من وإلى المملكة وكذلك ركاب الترانزيت المارّين عبر مطار الملكة علياء الدولي إلى وجهات أخرى على شبكة خطوط الملكية الأردنية.