حضور قياسي .. كم لاعبا عربيا في الدوري الفرنسي؟

أردني - تعود الحياة للدوري الفرنسي، الجمعة المقبل، بمواجهة أولى بين أولمبيك ليون وأجاكسيو سيحتضنها ملعب جروباما ستاديوم.

وستشهد النسخة الجديدة من "الليج 1" حضورا عربيا قياسيا، حيث سيبلغ عددهم 32 لاعبا من الجزائر والمغرب وتونس ومصر وجزر القمر.

كم لاعب جزائري في الدوري الفرنسي؟
سيعرف الدوري الفرنسي في موسم 2022-2023 تواجد 14 لاعبا جزائريا على الأقل في انتظار غلق الميركاتو الصيفي لأبوابه.

ويعتبر نادي نيس الأكثر تمثيلا بـ5 نجوم وهم أندي ديلور وهشام بوداوي، ويوسف عطال وطوني بولهندي وبلال براهيمي.

وينشط باقي اللاعبين تباعا مع أنجيه وهم إلياس الشتي ونبيل بن طالب وفريد الملالي، وفي بريست ينشط هاريس بلقبلة ويو|سف بلايلي، في حين يلعب كل من إيلان كبال وحكيم زدادكة وآدم وجاني ومهدي زفان تباعا مع رامس وليل ولانس وكليرمون فوت.

7 لاعبين من المغرب
النسخة الجديدة من "الليج 1" ستشهد مشاركة 7 لاعبين من المغرب من بينهم الوافد الجديد أشرف داري، نجم الوداد المنتقل حديثا لنادي بريست.

6 نجوم مغاربة آخرين سيشاركون في الموسم الجديد للدوري الفرنسي، وهم يونس عبد الحميد مع رامس، بجانب الثنائي سفيان بوفال وعز الدين أوناحي مع أنجيه، فضلا على زكريا أبو خلال مع تولوز وحمزة ساخي مع أوكسير وأشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان.

خماسي من تونس وجزر القمر
تونس وجزر القمر ممثلتان بـ5 لاعبين لكلا البلدين، في نسخة موسم 2022-2023 من الدوري الفرنسي.

فمن تونس سيشارك في "الليج 1" وهبي الخزري مع مونبلييه، وعلى سيف الدين الخاوي مع كليرمون فوت، بجانب منتصر الطالبي مع لوريان، ويوهان توزجار وإلياس الدامرجي تباعا مع أوكسير ورين.

جزر القمر ستكون ممثلة أيضا بخمسة لاعبين، ويتعلق الأمر بيوسف مشانجاما مع أوكسير والثنائي محمد يوسف وشاكر الهدهور مع أجاكسيو، فضلا على أمريك أحمد مع ستراسبورج ورفيقي سعيد مع بريست.

ممثل وحيد للكرة المصرية
كرة القدم المصرية ستكون ممثلة بلاعب وحيد ضمن النسخة الجديدة من الدوري الفرنسي، وهو مصطفى محمد الوافد الجديد على نانت.

يذكر أن النجم الأسبق للزمالك انضم "للكناري" خلال الميركاتو الصيفي الحالي بعد انتهاء مغامرته مع جالطة سراي التركي.