بنزيما يهدر ركلة جزاء مع عودته ويحرم ريال استعادة الصدارة

أردني - أهدر المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما ركلة جزاء حاسمة مع عودته إلى المنافسات ليحرم ريال مدريد استعادة صدارة الدوري الاإسباني لكرة القدم من غريمه برشلونة، باكتفائه بالتعادل 1-1 مع ضيفه أوساسونا امس الأحد ضمن منافسات المرحلة السابعة.

تقدم ريال عبر البرازيلي فينيسيوس جونيور مع نهاية الشوط الأول (42) قبل أن يعادل الضيوف في مستهل الثاني (50).

وأهدر بنزيمة العائد بعد غيابة منذ قرابة الشهر ركلة جزاء حاسمة تحصّل عليها بنفسه بعدما ارتدت محاولته من العارضة قبل عشر دقائق من النهاية (79).

وهذه المرة الأولى التي يهدر الفريق الملكي النقاط هذا الموسم بعد ستة انتصارات من أول ست مراحل، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن برشلونة المتصدر الفائز على ريال مايوركا السبت بهدف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، علمًا أن الغريمين يلتقيان في المرحلة التاسعة على ملعب "سانتياغو برنابيو" بعد أسبوعين.

وغاب بنزيما منذ بداية أيلول/ سبتمبر بسبب تعرضه لإصابة في فخذه الأيمن خلال فوز ريال مدريد على مضيفه سلتيك الأسكتلندي في دوري أبطال أوروبا، ما حرمه المشاركة في النافذة الدولية مع منتخب بلاده.

وشهدت بداية المواجهة، كما جميع مباريات "لا ليغا" الأحد، دقيقة صمت حدادًا على ضحايا الكارثة التي حصلت السبت في ملعب كرة قدم في إندونيسيا وأسفرت عم مقتل ما لا يقل عن 125 شخصًا.

ولعب بنزيما في المقدمة إلى جانب الثنائي البرازيلي فينيسيوس-رودريغو، فيما لعب الألماني توني كروس والفرنسي أوريليان تشواميني وداني سيبايوس في خط الوسط وغاب المخضرم لوكا مودريتش بداعي الإصابة والحارس الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا لإصابة في عرق النسا.

ولم يشهد الشوط الاأول فرصًا خطرة، إذ كانت أولى المحاولات للضيوف عبر جون مونكايولا الذي سدد كرة قوية تصدى لها الاوكراني أندري لونين، بديل كورتوا (28)، قبل أن يحاول فينيسيوس في الجانب الآخر بعد ثوان بتسديدة سهلة جدًا بين يدي الحارس سيرخيو هيريرا.

وأتيحت أول فرصة مهمة للقلعة البيضاء عندما رفع فينيسيوس كرة جميلة من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة نحو بنزيما الذي رفع رجله عاليًا وتابعها "على الطاير" جميلة مرت بجوار القائم الأيمن (37).

وسجل فينيسيوس هدف الافتتاح عندما رفع الكرة عن الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة ولكنها خدعت الحارس عندما تابعت طريقها إلى الشباك من دون أن تلمس أحدًا (42).

وسجل كيكي غارسيا هدف التعادل في الشوط الثاني برأسية جميلة إثر عرضية من أوناي غارسيا (50).

دفع أنشيلوتي سريعًا بالاوروغوياني فيديريكو فالفيردي، أفضل لاعب في الدوري لشهر أيلول/ سبتمبر، والفرنسي إدواردو كامافينغا بدلا من تشاوميني وسيبايوس (54) في محاولة لتنشيط الهجوم، ولكن من دون جدوى، قبل أن يزج بالثنائي ماركو أسينسيو والبرازيلي إيدر ميلتاو (74).

وتحصل بنزيما على ركلة جزاء إثر مراجعة حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" بعد دفعة من الخلف من دافيد غارسيا الذي طُرد من المباراة بعدما روّض الفرنسي عرضية من مواطنه كامافينغا وكان يحاول متابعتها في المرمى، إلا أنه نفذها ارتدت من العارضة (79).

وحاول بنزيما التعويض لكن ألغي له هدف بعد دقيقتين بداعي التسلل إثر تمريرة من رودريغو.

ويستضيف ريال الأربعاء شاختار دونيتسك الأوكراني ضمن الجولة الثالثة من دوري الأبطال لتعزيز صدارة المجموعة إثر فوزين افتتاحيين على لايبزيغ الألماني وسلتيك.