ايطاليا تظفر بلقب "ريد بُل هاف كورت" للرجال واليابان تخطف لقب السيدات

أردني - اختتمت منافسات بطولة ريد بُل هاف كورت لكرة السلة (3 ضد 3) في أجواء أسطورية، على ملعب مفتوح تحت سفح الأهرامات، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعدد من كبار المسؤولين.

ودارت فعاليات البطولة على مدار يومين، وشهد اليوم الختامي تتويج فريق إيطاليا للرجال باللقب لأول مرة بعد فوره في المباراة النهائية على نظيره الياباني بنتيجة 11-10، بينما نجح فريق سيدات اليابان في تحقيق النسخة النسائية من البطولة بانتصاره على الفريق الأسترالي بنتيجة 10-8.

وكانت فرق ألمانيا وصربيا أطراف مباريات نصف النهائي في منافسات الرجال، بينما تألقن فتيات مصر واستطعن بلوغ المربع الذهبي بالفرقتين المشاركتين في البطولة العالمية، حيث شاركت الفرقتان الفائزتان بالمسابقة المحلية لعامي 2021 و2022 بعد تعثر المشاركة في بطولة العام الماضي التي أقيمت في إيطاليا.

وعلى ملعب مجهز خصيصًا للبطولة أمام أعين أبو الهول وفي ساحة الصوت والضوء العريقة، محاطًا بمدرجات مزينة بأعلام الـ 24 دولة المشاركة انطلقت مباريات الدور ربع النهائي وصولًا للمباراة النهائية، وذلك بعد إقامة دور المجموعات مساء أمس الأول على ملاعب نادي القاهرة الرياضي بالجزيرة، ولم تختلف الأجواء المبهرة والموسيقى المصاحبة لكافة المنافسات خلال اليومين؛ وهي السمة المميزة لفعاليات ريد بُل الرياضية، واستمتع جمهور الحضور بكل تفاصيل البطولة العالمية التي تقام لأول مرة على أرض مصر، وتحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة ووزارة الشباب والرياضة.

وشهد اليوم الأول من المنافسات تأهل أصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة ليتشكل قوام فرق دور الثمانية، وكانت التأهل من نصيب كل من: مصر – إيطاليا –أسبانيا –اليابان –الإمارات –صربيا – سويسرا - ألمانيا لفرق الرجال، وفرق: اليابان –الأردن – السويد –أستراليا – إيطاليا - أسبانيا - مصر 21 - مصر 22 لفرق السيدات.

وقدمت كل الفرق عروضًا قوية واستعراض لكافة فنون اللعبة، وكانت النتائج متقاربة في أغلب المباريات، والتي حسمت نتائجها في اللحظات الأخيرة بفارق نقطة أو نقطتين على الأكثر.

وتخلل المباريات فقرات ترفيهية كان أهمها عرض حي لمغنيي الراب مروان موسى وعفروتو اللذان أشعلا حماس الحضور الكبير الذي بلغ 2000 متفرج، ورددا معهما أشهر أغنياتهما، وقدمت مجموعة سنترال ستوديو عرض راقص مستوحى من رياضة كرة السلة نال استحسان الجمهور. وعلى جانب آخر شهد الحضور تواجد عدد من مشاهير الفن والرياضة منهم ويجز، أحمد بهاء من فريق شارمووفرز، خالد مختار، أحمد بسيوني، ونجوم منتخب مصر لكرة السلة إيهاب أمين ونادين السلعاوي وعدد من نجوم اللعبة على مستوى العالم.

وبهذا يكون قد أسدل الستار على أقوى منافسات عالمية في كرة السلة 3 ضد 3 في نسختها الثانية، وذلك بعد أن نظمت إيطاليا البطولة في نسختها الأولى عام 2021 والتي حصد لقبها الفريق الصربي، ومن المنتظر أن تقام بطولة ريد بُل هاف كورت في نفس الوقت من العام المقبل في صربيا بمشاركة الأبطال المحليين للبطولة في جميع أنحاء العالم.