إطلاق نسخة جديدة من تطبيق "سند" الحكومي الشهر الحالي

أردني - قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الثلاثاء، إنه سيجري إطلاق نسخة جديدة من تطبيق "سند" الحكومي في شهر يناير /كانون الثاني الحالي.

وأضافت الوزارة في ردها على استفسارات "المملكة" أن النسخة الجديدة ستشمل مزايا جديدة تسهل رحلة المستخدم عند التعامل مع الخدمات الإلكترونية الحكومية.

ولم تذكر الوزارة مزيدا من التفاصيل حول المزايا الجديدة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن تحميل النسخة المعدلة سيكون متاحا من خلال المتاجر، وبإمكان المستخدم تحديث نسخته الحالية في وقت لاحق.

وبحسب الموقع الإلكتروني لتطبيق "سند " فإن التطبيق يعتبر بوابة للخدمات الحكومية الرقمية، حيث يتيح لك الدخول بكلمة ‎مرور واسم مستخدم موحّدين بدلًا من كلمات مرور متعدّدة؛ لإنجاز ‎العديد من الخدمات الحكومية الرقمية في أي وقت، ومن أي مكان.

تجاوز رقم تحميل تطبيق سند الحكومي المليونين منذ إطلاقه وحتى تشرين الثاني/نوفمبر 2021، وفق بيانات وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

ويعتبر عدد التحميلات للتطبيق منذ إطلاقه قبل عامين تقريبا تراكميا ؛ ولا يرتبط بعدد مرات التفعيل والاستخدام الفعلي، حيث لا تتطلب خدمات الهوية الصحية والتفتيش تفعيله، وإنما تحميله فقط.

ويواجه مستخدمو التطبيق بنسخته الحالية عدة صعوبات منها حاجتهم للانتقال لروابط خارجية عند طلب الخدمة الحكومية الإلكترونية، إضافة لصعوبة تغيير كلمة السر عند نسيانها؛ حيث يجري أخذ المستخدم لصفحة الحكومة الإلكترونية، وطلب بياناته مجددا دون بقاء العملية داخل التطبيق.